الخميس , أبريل 18 2024
اجهزة كشف تسرب المياه

اجهزة كشف تسرب المياه

اجهزة كشف تسرب المياه وجود مشاكل متنوعة تتعلق بتسرب المياة من الأمور  الصعبة التي تحتاج اجهزة كشف تسربات المياه ويترتب عليها عدد من المشاكل والأخطار لذلك فمن الواجب الكشف الدائم حول وجود مشكلة في وصلات المياة المختلفة  ولا شك أن هناك عدد متنوع من اجهزة كشف تسربات المياه التي بات بمقدورها تحديد الموضع الذي ينتح عنه تسريب دون الحاجة إلي تكسير الجدران وإفساد المظهر العام .

لا شك من كون المباني وسلامتها من الأمور الواجب الحرص عليها ومتابعتها بشكل مستمر  وخاصة أن الإهمال في متابعة وصلات المياة وترك التسريب يزداد من الأمور التي تسبب الكثير من المخاطر والتي تمس سلامة البناية وحياة الأفراد داخلها لذا وجب التواصل الدائم مع شركات الخدمات لضمان سلامة الوضع.

 

 

أهم دلالات تسرب المياه:

  •  عند ظهور علامات لوجود ماء من داخل الجدران.
  • كما أن صوت التسريب قد يكون واضح لكن غير محدد الموضع.
  • سقوط بعض الأجزاء من الديكور وانكشاف الوصلات.
  • وجود زيادة في معدل فاتورة إستخدام الماء دون سبب واضح

أنواع اجهزة كشف تسريب المياه:

هناك عدد متنوع من اجهزة كشف تسريب المياه وتختلف الأنواع حسب الحالة المراد إصلاحها ومن أشهر أنواع  أجهزه كشف تسريب المياه:

  • تقنية اكوا فون في تحديد موضع التسريب وهي تقنية عالية الدقة قادرة على تحديد موضع التسريب بسهولة عبر ضغط كلا من الأنابيب الباردة والساخنة.
  • كما يوجد تقنية الحقل الكهرومغناطيسي: وهو جهاز من اجهزة كشف تسريب المياه التي تعمل على إرسال عدد من الموجات الكهرومغناطيسية داخل الأنابيب  بشكل لاسلكي لتحديد  موضع التسريب.
  • تقنية قياسات الضغط: هي تقنية تعمل على توليد الضغط في محيط أنابيب المياة وهو ما يوضح موضع التسريب بسهولة ويتم علاجه من خلال  فريق العمل بشكل سريع وعلى قدر عالي من الاحتراف.
  • تقنية الميكروفون الأرضي: من اجهزة كشف تسريب المياه التي تعتمد في تحديد موضع التسريب على سماع صوت الماء والتحديد من خلال الخلل الواضح في طبيعة صوت المياة داخل الأنابيب.
  • تقنية الكشف بالذبذبات الترددية: و هي تقنيه لكشف موضع التسريب من خلال القياس للذبذبات والترددات التي يتم ارسالها في أنابيب المياه ويتم قياس الذبذبات في أجهزه خاصة  لتحديد موضع الخلل وإصلاحه بشكل سريع ومن خلال اجهزة متخصصه فى ذلك الأمر .
  • كما هل يوجد عدد مختلف من الأجهزة والتقنيات التي تستخدم في ذلك المجال مثل جهاز قياس الترددات الحرارى أيضا من الاجهزه التي اثبتت عليه كبيره في تحديد نتائج التسريب.

أهمية الإعتماد على اجهزة كشف تسريب المياه: 

اجهزة كشف تسرب المياه لم يعد الامر كالسابق في عملية تحديد مواضع تسريب المياه وذلك لوجود عدد كبير من الاجهزه الحديثة التي غزت ذلك المجال والتي لها أهمية كبيرة في عمليه تحديد مواضع التثبيت حتى لا يتم تكسير الجدران وافساد المظهر العام بحث عن موضع الخلل فقد غفرت لك الاجهزه الكثير والكثير على الفنيين والمهندسين في تحديد الموقع السليم للخلل وعلاجه بشكل سريع  من خلال مجموعة من الفنيين المدربين على ذلك.

توفر الاجهزه الكثير من الأموال الطائله في علاج الجدران والديكورات الفاسدة هي تقوم بتحديد الموضع فقط مما يجعل امر علاج المنطقه المصابه أمر بسيط وعلاج موضع التكسير البسيط من الأمور السهلة علي العميل واهم ما يميز الشركة سرعة التعامل مع طلبات العملاء وتقدير صعوبة الموقف بسرعة مع الإعتماد على عدد كبير من الأجهزة الحديثة التي تصنف ضمن اجهزة كشف تسريب المياه والتي يتم تحديد الجهاز المناسب مع طبيعة المشكلة التي تواجه العميل لتوفير أفضل النتائج.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إتصل بنا